الحب الذاتي، الاستحقاقية و الثقة بالنفس


حب الذات شعور معقد من مجموعة مشاعر أو سلوكيات متوازنة تؤدي إلى المعنى النهائي (الشعور بحب الذات) ، هذه المشاعر بعضها غريزي مثل الأنا ، و آخر مكتسب عبر التجارب التي تمر بها في الحياة و التي قد تؤدي الى النرجسية أو التدمير الذاتي ، الشعور بحب الذات و الاعتقاد انك شخص ذو قيمة و جدير بالحب مهم جدا لأنه الحافز الذي تستمد منه قوتك للاستمرار و حماستك للنجاح و تحقيق الاهداف ، يحصل هذا عندما يكون لديك وجهة نظر ايجابية عن نفسك ، و من دون ذلك الاعتقاد تكون فريسة للتدمير الذاتي و الذي بدوره يعطل أو يمنع تجلي كل الفرص المواتية للتفوق و الازدهار .

إن أول خطوة نحو الانتقال إلى حب الذات هي القبول ، و هذا لا يعني التوقف عن التخطيط لتطوير الذات و لكن تقبلها الآن كما هي مع الاستمرار في تطويرها . و لحب الذات علاقة مضطردة مع الاستحقاقية و الثقة بالنفس ، فالمحب لنفسه انسان ناجح و سعيد بحياته لديه صورة ذاتية ايجابية عن نفسه تساعده لتجاوز الاحباط أو عدم قبول الناس له وان يوحي بالثقة للشخص الذي امامه ، لذلك هو شخص استحقاقه عالي و يحصل دائما على التقدير الذي يضعه لنفسه و الفرص التي يريدها دون بذل مجهود مضني من أجل ذلك .

كيف ابني صورة ايجابية عن نفسي و كيف اعيد برمجة معتقداتي الذاتية عن نفسي لتخدم نموي و تطوري و تحقق أهدافي… كل ذلك واكثر في امسية الحب الذاتي شاركي معنا في هذه الأمسـية و التي أقدمها من أجلك ..

 

اقرأ ايضا الحب الروحي

محبتي ، لورا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s